recent
أخر المواضيع

للبحث عن المقالات والكتب في الموقع

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة


عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة



اليك تلك عناوين رسائل ماجستير محاسبة وكذلك رسائل دكتوراة في المحاسبة 
 التي  تساعدك في اختيار عنوان بحث مناسب مع تعديل النوعي للعنوان البحث  

                                     👇👇👇👇👇👇👇👇👇👇👇👇👇👇👇

1-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة/ أثر استراتيجية التدريب على أداء مدققي ديوان المحاسبة في الكويت.

2-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة/ أثر استخدام أساليب المحاسبة الإدارية الحديثة في الشركات الصناعية لتحقيق الميزة التنافسية: .

3-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة/ التطبيق المعاصر للزكاة: أساسيات محاسبة الزكاة "الحقة الثالثة".

4-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة/ التكامل بين محاسبة الموارد البشرية ونظام معلومات الموارد البشرية.
5-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة/ دور محاسبة القيمة العادلة في تعزيز حوكمة الشركات.

6-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة/ أثر تفعيل تطبيق معايير المحاسبة الحكومية الدولية IPSAS في النظام المحاسبي الحكومي المصري: بحث مقدم للتسجيل للحصول على درجة الدكتوراة في الفلسفة في المحاسبة.

7-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة/ أسعار التحويلات في الشركات دولية النشاط في ضوء معايير المحاسبة والنماذج الدولية.

8-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة/ إطار مقترح لسد الفجوة بين النظرية والتطبيق في المحاسبة وانعكاساتها على متطلبات سوق العمل.

9-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة/ تقييم مدى كفاية المحتوى الحالي للمحاسبة القضائية في برامج المحاسبة في الجامعات السعودية.

10-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة/ أثر التخصص القطاعي لمدقق الحسابات في استمرارية الأرباح المحاسبية: دراسة تطبيقية في سورية.

11-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة/ أثر التعليم المحاسبي على جامعة الملك خالد في تعزيز الممارسة المهنية والأخلاقية لمهنة المحاسبة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس

12-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة/ تقييم فاعلية استخدام أسلوب التعلم المدمج في مقررات التخصص لبرنامج المحاسبة في ضوء نموذج قبول التقنية TAM: وجهات نظر الطلاب والطالبات ببرنامج المحاسبة بكلية المجتمع بخميس مشيط جامعة الملك خالد

13-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة/ دراسة تحليلية لأثر فاعلية استخدام تكنولوجيا سلاسل الثقة  في البيئة المحاسبة وانعكاساتها على قطاعات الأعمال المختلفة.

14-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة/ دور التخصص القطاعي في ترشيد الأحكام المهنية لمدقق الحسابات الخارجي.

15-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة/ تطوير دور ديوان المحاسبة الليبي في الرقابة على أداء القطاع الحكومي في إطار المعايير الدولية للأجهزة العليا للرقابة بالتطبيق على وزارة الصحة.

16-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة/ دور نظام التكاليف على أساس الأنشطة في إدارة التكلفة ودعم تنافسية المؤسسات الاقتصادية. 

17-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة/ أسلوب التكلفة على أساس النشاط ودوره في الرقابة على التكاليف: دراسة تطبيقية على بعض المؤسسات الحكومية.

18-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة/ الإفصاح المحاسبي كآلية للرفع من كفاءة سوق الأوراق المالية.

19-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة/ تقويم إدراك الشركات لأهمية تطبيق تقنية هندسة القيمة كمدخل لتخفيض التكاليف الصناعية.

20-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة/ دور مؤشرات بيئة الأعمال في تحديد مستوى الإقبال على تبني معايير التقارير المالية الدولية: دراسة تطبيقية مقارنة.

21-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة/ استخدام مدخل التقارير المتكاملة في تحسين القياس والإفصاح المحاسبي البيئي.

22-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة/ أثر جودة التدقيق في تكاليف الوكالة في ظل حجم الشركة ومعدل دوران الأصول على الشركات الخاضعة لإشراف هيئة الأوراق المالية والأسواق المالية السورية: دراسة تطبيقية.

23-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة/ أثر الرقابة القانونية على عطاءات اللوازم في الجامعة الأردنية.

24-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة/ دور المراجع الداخلي في الحد من ظاهرة الفساد المالي في المؤسسات العامة الليبية.

25-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة/ إطار مقترح للحد من معوقات ومشكلات تطبيق متطلبات الرقابة على جودة أعمال مراقبي الحسابات: دراسة ميدانية.


26-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة/ دور الإفصاح عن المسئولية الاجتماعية في تحسين جودة المحتوى المعلوماتي للتقارير المالية: دراسة ميدانية على البنوك المقيدة بالبورصة المصرية.

27-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة/ أثر تقرير الإفصاح عن أداء الاستدامة والقرارات التمويلية على تعديل القوائم المالية والتنمية المالية المستدامة للشركة: دراسة تطبيقية.

28-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة/ مدخل مقترح لتحسين أداء نظم المعلومات المحاسبية بالاعتماد على كلا من بطاقة القياس المتوازن للأداء وأسلوب تحليل مغلف البيانات: دراسة حالة.

29-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة/ دور كلا من بطاقة القياس المتوازن للأداء وأسلوب تحليل مغلف البيانات في تحسين أداء نظم المعلومات المحاسبية.

30-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة/ أثر ممارسات إدارة الأرباح من خلال الاستحقاقات الاختيارية واحتمال تعرض الشركة لمخاطر التعثر المالي على نوع تقرير مراقب الحسابات: دراسة تطبيقية.

31-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة/ أثر خصائص الوحدات الاقتصادية على متطلبات الأداء المهني للفاحص الضريبي لضبط مخاطر الفحص الضريبي.

32-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة/ قياس أثر المسئولية الاجتماعية للشركات على التحفظ المحاسبي وانعكاس ذلك على هيكل التمويل: دراسة تطبيقية.

33-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة/ دراسة تحليلية للمؤشرات المالية المؤثرة على تحفظات مراقبي الحسابات.

34-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة/ الخدمات الاستشارية التي تقدمها شركات المراجعة للعملاء وأثرها على استقلالية المراجع الخارجي: دراسة ميدانية على ديوان المراجعة القومي وشركات المراجعة العاملة بولاية البحر الأحمر السودان.

35-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة/ أثر تبني مدخل المراجعة الخارجية المشتركة على رأي مراقب الحسابات وانعكاس ذلك على عدم تماثل المعلومات: دراسة تطبيقية على الشركات المدرجة في سوق الأوراق المالية المصرية.

36-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة/ أثر استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تطوير منظومة التعليم المحاسبي لتلبية متطلبات الجودة والاعتماد: دراسة ميدانية.

37-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة / مدى تأثير آليات الحوكمة الداخلية وخصائص المراجع الخارجي على توقيت إصدار التقارير المالية: دراسة اختبارية على الشركات المساهمة المصرية.

38-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة / واقع تطبيق الجهاز المصرفي الفلسطيني لاتفاقيات بازل وتطوراتها.

39-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة / محاسبة إدارية: مدخلاً مقترحاً للتكامل بين نظام الإنتاج بدون فاقد وبطاقة التقييم المتوازن للأداء.

40-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة / الأزمات المالية وأثرها على مهنة المحاسبة والتدقيق.

41-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة / فحص المحاسبة كآلية للمراقبة الضريبية بالمغرب.

42-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة / أثر الالتزام بمتطلبات معيار العرض والإفصاح العام على تحقيق الميزة التنافسية: دراسة تطبيقية على المصارف الإسلامية في مملكة البحرين.

43-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة / أثر رأس المال البشري في العلاقة بين تقنيات المحاسبة الإدارية الحديثة والميزة التنافسية في الشركات الصناعية المساهمة العامة العراقية.

44-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة / الشمول المالي في مصر وبعض الدول العربية.

45-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة / التأهيل المهني للمراجعين الداخليين في المملكة العربية السعودية والدور المأمول من الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين: دراسة ميدانية.

46-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة / تطبيق نموذج RODRIGO لإعداد كشف الدخل على أساس الأرباح الهيكلية - الثانوية: دراسة تطبيقية على البيانات المالية المنشورة لبنك البحرين الوطني 2009 – 2010.

47-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة / أثر التكامل بين تقنية التكلفة المستهدفة والإنتاج في الوقت المحدد على تعزيز الميزة التنافسية للمنشآت الغذائية في قطاع غزة.

48-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة / واقع ممارسات تطبيق الاتجاهات الحديثة للمحاسبة الإدارية وأثرها على تعزيز القدرة التنافسية: دراسة ميدانية لعدد من الشركات الصناعية المدرجة في سوق الأوراق المالية السعودي.

49-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة / استخدام نموذج المحاكاة في تخطيط أرباح المؤسسة الاقتصادية.

50-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة / التحكم في التكاليف الخفية ودوره في تحسين الأداء المالي للمؤسسات الاقتصادية: دراسة حالة شركة الإسمنت بني صاف SCIBS.

51-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة / القيمة العادلة للشركات المصرية تحت الخصخصة: بين معايير المحاسبة المصرية والدولية.

52-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة / واقع التدريب الميداني لطلبة التعليم المحاسبي في الجامعات السعودية: دراسة ميدانية على طالبات قسم المحاسبة جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن.


53-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة / دور التعليم المحاسبي في الجامعات الفلسطينية في تعزيز الممارسة المهنية والاخلاقية لمهنة المحاسبة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس.

54-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة / محاولة تحليل علاقة الخصائص النوعية الأساسية للمعلومات المحاسبية بمستوى الإفصاح المحاسبي في القوائم المالية وفق معايير المحاسبة الدولية (IAS-IFRS): دراسة على عينة من خبراء المحاسبة ومحافظي الحسابات بالجزائر.

55-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة / تدقيق وتقييم المجلس الأعلى للحسابات للمشاريع العمومية وتفعيل ربط المسؤولية بالمحاسبة: مشروع منارة المتوسط نموذجا.ً

56-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة / حوكمة: أثر تطبيق معايير المحاسبة الدولية على نتائج الشركات.

57-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة / معوقات وصعوبات المحاسبة الضريبية للمنشآت الصغيرة ومقترحات علاجها.

58-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة / أثر عناصر المحاسبة البيئية المستدامة في مصداقية المعلومات المحاسبية: دراسة ميدانية في البنوك التجارية الكويتية.

59-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة / المحاسبة الإبداعية في المؤسسة الاقتصادية بين المفهوم والتطبيق.

60-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة / دراسة تحليلية لواقع الممارسات المحاسبية للضريبة على الدخل في ضوء النظام المحاسبي المالي الجزائري المستمد من المعايير المحاسبية الدولية: حالة عينة من الشركات الجزائرية.

61-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة / مدى ملاءمة معايير الإبلاغ المالي الدولية الخاصة بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة الحجم للتطبيق في الأردن: دارسة استكشافية من وجهة نظر مدققي الحسابات الأردنيين.


62-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة / مقدرة الأرباح الحالية على التنبؤ بالتدفقات النقدية التشغيلية المستقبلية في ظل ظاهرة إدارة الأرباح: دراسة تطبيقية على الشركات الصناعية والخدمية المساهمة العامة الأردنية المدرجة في بورصة عمان.

63-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة / مشكلات القياس المحاسبي الضريبي وأثره على أرباح شركات المساهمة: دراسة ميدانية على شركة زين للاتصالات.


64-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة / دور جودة المعلومات المحاسبية في ترشيد القرارات الاستثمارية: دراسة حالة بنك الشمال الإسلامي.

65-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة / أثر نظم المعلومات المحاسبية المحوسبة في ترشيد القرارات: دراسة ميدانية بنك الشمال الإسلامي.

66-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة / أثر التزام مراجعي الحسابات بقواعد السلوك المهني علي جودة المعلومات المحاسبية: دراسة ميدانية ديوان المراجعة القومي (ولاية الخرطوم).

67-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة / دور التقارير المالية المرحلية في زيادة فاعلية وكفاءة أسواق الأوراق المالية: دراسة تطبيقية على سوق الخرطوم للأوراق المالية.

68-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة / القياس المحاسبي للضريبة على القيمة المضافة وأثره على الإيرادات العامة: دراسة ميدانية ديوان الضرائب - ولاية الخرطوم.
69-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة / دور مراجعة الجودة في تحقيق الميزة التنافسية: دراسة حالة شركة سيقاً.

70-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة / أثر رأس المال الفكري على الافصاح المحاسبي في القوائم المالية للشركات المساهمة العامة الصناعية الأردنية.


71-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة / أثر استخدام بطاقة الأداء المتوازن في تحقيق اهداف دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الاستراتيجية في الأردن.

72-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة / المحتوى المعلوماتي النسبي والاضافي للمؤشرات المالية المشتقة من قائمة التدفقات النقدية: دراسة تطبيقية على الشركات الصناعية المدرجة في بورصة عمان.
73-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة / أثر المقاييس المشتقة من قائمة التدفقات النقدية على اتخاذ القرارات التشغيلية والاستثمارية في الشركات الصناعية المساهمة العامة المدرجة في بورصة عمان: دراسة تحليلية.


74-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة / دور المدخل المعياري والمدخل الإيجابي (الواقعي) في بناء معايير المحاسبة الدولية: دراسة ميدانية على ديوان المراجعة القومي ومكاتب المراجعة بولاية الخرطوم.

75-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة / الإفصاح المحاسبي وأثره على تحديد وعاء ضريبة أرباح الأعمال: دراسة ميدانية في ديوان الضرائب.

76-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة / أثر تطبيق نماذج المحاسبة عن تغيرات الأسعار على قياس الوعاء الضريبي لضريبة أرباح الأعمال: دراسة تحليلية تطبيقية.

77-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة / دور المراجعة المستمرة في تقليل مخاطر الاستثمار المالي: دراسة ميدانية على عينة من المصارف السودانية.

78-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة / دور المراجعة الإدارية في رفع كفاءة الخدمات المصرفية: دراسة ميدانية على عينة من المصارف السودانية.

79-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة / دور المراجعة المستمرة في تقليل مخاطر المراجعة: دراسة ميدانية بالتطبيق على بنك فيصل الإسلامي السوداني.

80-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة / الاتجاهات والنماذج المعاصرة للتحليل المالي ودورها في تقويم الأداء المالي للشركات: دراسة تطبيقية.

81-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة / أثر الحوافز في تحسن أداء المدقق الداخلي في قطاع الصناعات الغذائية الأردنية.
82-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة / أثر تطبيق الزكاة على إيرادات ضريبة الدخل في الأردن وعلى ربحية الشركات المساهمة العامة المدرجة في بورصة عمان.
83-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة / العوامل المؤثرة على رأى مدقق الحسابات الخارجي: دراسة تحليلية للشركات المدرجة في بورصة عمان.


84-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة / فاعلية إجراءات المراجعة الإلكترونية المطبقة على نظم المعلومات المحاسبية الإلكترونية: دراسة ميدانية على عينة من المصارف السودانية.

85-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة / أثر توجه معايير المحاسبة نحو القيمة العادلة على مخاطر عملية المراجعة: دراسة نظرية وميدانية

86-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة / المحاسبة عن صيغ المشتقات المالية وأثرها في كفاءة وفاعلية الاستثمار المالي: دراسة ميدانية ببنك فيصل الإسلامي السوداني


87-عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة / توفر مكونات وخصائص نظم المعلومات المحاسبية وأثرها على ترشيد التكاليف: دراسة حالة وزارة الكهرباء والماء الكويتية

💢💢💢💢💢💢💢💢💢💢💢💢💢💢💢💢💢💢💢💢💢💢💢💢💢💢💢






عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص المحاسبة
مدونة مالك للمحاسبة

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • Unknown photo
    Unknown15 يونيو 2020 في 1:19 ص

    اريد هذه الرسالة اذا امكن.
    قياس أثر المسئولية الاجتماعية للشركات على التحفظ المحاسبي وانعكاس ذلك على هيكل التمويل

    حذف التعليق
    • Unknown photo
      Unknown13 أبريل 2021 في 5:17 ص

      اثر التزام مراجعي الحسابات بقواعد السلوك المهني على جودة المعلومات المحاسبية

      حذف التعليق
      google-playkhamsatmostaqltradent