recent
أخر المواضيع

للبحث عن المقالات والكتب في الموقع

برنامج الامين للمحاسبة | شرح برنامج الأمين للمحاسبة pdf

برنامج الامين للمحاسبة | شرح برنامج الأمين للمحاسبة pdf
برنامج الامين للمحاسبة | شرح برنامج الأمين للمحاسبة pdf
 

تثبيت البرنامج :

لا بد من إيضاح بعض الأمور قبل البدء بشرح خطوات تثبيت البرنامج.

الأمر الأول الذي يجب معرفته ما إذا كان سوف يتم تثبيت البرنامج على حاسب وحيد أو على حاسب ضمن

بكة: - إذا أردنا تثبيت البرنامج على حاسب وحيد نحدد الخيار Stand Alone Computer وبالتالي سوف يتم تثبيت البرنامج ومخدم قاعدة البيانات Server SQL على نفس الحاسب.

- إذا أردنا تثبيت البرنامج على حاسب ضمن شبكة نحدد الخيار Computer on a Network عند تحديد هذا الخيار س وف تتوفر لناثلاث خيارات :

Ameen Only, Ameen and SQL Server, SQL Server Only، تحديد أحد هذه الخيارات يعتمد على الوظيفة التي سوف يؤديها الحاسب الذي يراد تثبيت البرنامج عليه.

نحدد الخيار Ameen Only إذا كان الحاسب الذي يراد تثبيت البرنامج عليه عبارة عن محطة عمل WorkStation حيث يتم تثبيت البرنامج فقط، نحدد الخيارSQL Server Only إذا كان الحاسب

الذي يراد التثبيت عليه عبارة عن (Server) حيث يتم تثبيت مخدم قاعدة البيانات فقط، نحدد الخيار SQL Server Ameen and إذا كان الحاسب الذي يراد التثبيت عليه عبارة عن (Server) وفي نفس الوقت يراد تثبيت البرنامج عليه وهذا الخيار يكافئ تثبيت البرنامج على حاسب وحيد Alone Stand Computer حيث يتم تثبيت البرنامج ومخدم قاعدة البيانات SQL Server على نفس الحاسب.

تظهر هذه النافذة بعد النقر بالزر الأيمن للفأرة على اختصار البرنامج الموجود على سطح المكتب. وتتضمن

التالي:

 


صورة (((((((((((((((((((((((

خيارات مخدم SQL

مخدم SQL

يتم في هذه الخانة اختيار اسم مخدم SQL المرتبط ببرنامج الأمين، وعند استخدام البرنامج على شبكة يجب تدوين اسم المخدم الرئيسي لكافة الطرفيات.

نوع التحقق

يتم تحديد نوع الاتصال مع المخدم وفق الصلاحيات الممنوحة. ففي حال كان المستخدم هو مدير النظام فإن صلاحياته على نظام Windows ستكون كاملة.

Authentication Window

عند تحديد هذا الخيار سيتم الاتصال بالاعتماد على الصلاحيات الممنوحة للمستخدمين على نظام Windows ضمن حسابات المستخدمين وبذلك سيزول التفعيل عن خانتي اسم المستخدم وكلمة المرور إذ أنهما نفس اسم المستخدم وكلمة المرور المستخدمات للدخول إلى الحاسب.

Authentication SQL Server

عند تحديد هذا الخيار سيتم الاتصال بقاعدة البيانات المحددة بالاعتماد على الصلاحيات الممنوحة لكل مستخدم ضمن Enterprise Manager.

ملاحظة :

في حال العمل ضمن نظام 98 Windows فلا يمكن للمستخدم سوى تحديد خيار SQL Server Authentication . أما في نظامي Windows XP أو 2000 Windows فالمستخدم له الحرية في تحديد أحد الخيارين.

معلومات المستخدم

اسم المستخدم / البريد الالكتروني

حدد في هاتين الخانتين اسم المستخدم وعنوان بريده الالكتروني لاستخدامه في تبادل المعلومات في حال تم استخدام البرنامج على شبكة.

معلومات المخدم

لا

     حدد في الخانات التالية عنوان البريد الالكتروني بالنسبة للمخدم وسرعة إرسال واستقبال المعلومات.

خطوات تثبيت البرنامج :

1- أدخل القرص المضغوط الذي يحتوي برنامج التثبيت ضمن محرك الأقراص فتظهر نافذة تحتوي مجموعة من الخيارات، انتق الخيار تثبيت البرنامج | فيتم تشغيل برنامج الإعداد وتظهر رسالة ترحيب، انقر على الزر Next لمواصلة العمل.

۲- تظهر نافذة User Information هذه النافذة تطالب بإدخال معلومات عن المستخدم ( الاسم والشركة) ضمن حقل Name ادخل اسم المستخدم وضمن حقل الشركة Company أدخل اسم الشركة، انقر على الزر Next لمواصلة العمل.

٣- تظهر نافذة Destination Folder تحديد موقع تثبيت البرنامج من الممكن تغيير الموقع الافتراضي وتحديد مسار آخر باستخدام الزر Browse، اختر الموقع الافتراضي ثم انقر الزر Next لمواصلة العمل. 4- تظهر نافذة Installation mode تحديد طريقة التثبيت هل سوف يتم التثبيت على حاسب وحيد Stand Alone Computer أو على حاسب ضمن شبكة Computer On a Network، انتق الخيار

 

 صورة

 

  تظهر هذه النافذة من نوافذ إنشاء الملفات بعد النقر على زر "التالي" في النافذة الأولى لإنشاء الملفات، حيث يقترح عليك البرنامج موقعة افتراضية لتخزين الملفات عليه (أي قاعدة البيانات التي ستتضمن ملفات الشركة) مع حرية اختيار موقع آخر.

موقع تلقائي

بشكل افتراضي سوف يقدم لك البرنامج موقع حفظ الملفات وفق المسار الظاهر والذي سيتضمن اسما افتراضية لقاعدة البيانات (data26 مثلا).

موقع آخر تحدده أنت

عند تفعيل هذا الخيار يمكنك استعراض المواقع التي سيتم تخزين الملفات عليها، وسيتفعل زر الاستعراض والخانة المقابلة له.

استعراض

عند النقر على هذا الزر ستظهر نافذة تحديد ملف، حدد الملف الذي ستخزن الملفات عليه، انقر فوق "موافق" للانتقال إلى الخطوة التالية، أو انقر فوق "إلغاء الأمر" للعودة إلى النافذة السابقة.

ملاحظة :

إن ملف data.sdf

لا يمثل ملف قاعدة البيانات الحقيقي، حيث أن قاعدة البيانات سيتم حفظها ضمن SQL Server، أما ملف

data.sdf فهو ملف

حجمه 1 كيلو بايت ودوره هو الاتصال بقاعدة البيانات وفتحها.

 

 


إدخال موقع الملفات

إنشاء الملفات

إدخال موقع الملفات

حتى تستطيع إجراء العمليات المستودعية والمحاسبية يجب إنشاء ملفات يتم تخزين بطاقات المواد والزبائن والعمليات المحاسبية والمستودعية فيها يقترح عليك البرنامج موقعا تلقائيا الانشاء تلك الملفات، يفضل أن يتم إنشاء الملفات فيه، أو تستطيع أنت أن تحدد له موقع آخر الأنشاء تلك الملفات

و موقع تلقائی

C:\Program Files\SyrianSoft Al-Ameen 70\Bin data26 data.sdf

و موقع آخر تحدده أنت استعراض ...

C:\Program Files\SyrianSoft\Al-Amneen?0\bin\data26\data.sdf

التالي

(

السابق

إلغاء الأمرX

إدخال اسم الملفات التوصيفي

هذه الخطوة الثالثة لإنشاء الملفات ، حدد في هذه النافذة اسم الملفات التي سيتم العمل بها خلال السنة المالية المحددة، وهي تلي خطوة تحديد موقع الملفات.

الاسم التوصيفي

حدد في هذه الخانة الاسم الذي ستطلقه على ملفات العمل للسنة المالية المحددة، ثم انقر على "التالي" للانتقال إلى الخطوة التالية

 

للتحميل بقية الشرح من هنا 


تحميل برنامج الامين نسخة تجريبية من هنا 


نسخة تجريبية من برنامج الامين للمحاسبة

تعليم برنامج الامين للمحاسبة pdf

سعر برنامج الامين

شرح برنامج الامين للمحاسبة

برنامج الأمين للمخازن

تحميل برنامج الامين نسخة تجريبية

شرح برنامج الأمين للمحاسبة pdf



برنامج الامين للمحاسبة



google-playkhamsatmostaqltradent